أسباب الصداع عند الحامل في الشهور الاولي والعلاج

اسباب الصداع للحوامل في الشهور الاولي وطريقة العلاج الصحيح منزليا

صداع الحمل من المشاكل الصحية التي تزعج المراة، خلال فترة الحمل وقد تصيب الحامل في الشهور الثلاث الاولي من الحمل اسباب الصداع عديدة كما انة من قد يلازمهم طوال فترة الحمل بنسب متفوتة.

ولان هناك مخاوف من اخذ ادوية للتخلص من الصداع ، لكي لا تضر بالجنين، حرصا علي الجنين والام يجب عليك مراجعة الطبيب ليصف لك الادوية الصحيحة التي تساعدك علي التخلص من الم الصداع ولا تؤذي جنينك.

اكتشفي في هذا المقالة من “موقع قمرين” العلاجات الطبيعية التي تساعدك علي التخلص من الم الصداع اثناء فترة الحمل ومعرفة اسباب الصداع في المنزل.

 

علاج الصداع للحامل

 

الاسترخاء

يمكن ان يكون صداع الحمل ناتج عن ضغط نفسي وعصبي الذي تعيشة الحامل يوميا واذ كانت تعمل لذالك يجب عليك تخصيص وقت للاسترخاء والحصول علي الراحة التامة ويجب الحصول علي قسط كاف من النوم حتي لا تتأثر اجهزتك العصبية.

التوتر والقلق

يمكن ان تزيد هرمونات الحامل المزيد من التوتر والقلق، لذلك يجب ملاحظة التقلبات المزاجية عند الحامل ويجب ان تحرصي علي تجنب التوتر والقلق اثناء الحمل وهذا سيساعدك علي التخفيف من الم الصادع واثارة الجانبية.

تخفيف الصداع بالكمادات الباردة اوالساخنة

ان كمادات الماء الباردة أو ساخنة لها مفعول سريع في تخفيف الم الصداع، لذلك ضعي كمادة علي منطقة الالم اوعلي قاعدة الرقبة لتخفيف حدة الصداع، هذا الوسيلة تعمل علي تحسين الدورة الدموية في المناطق المصابة بالصداع.

التدليك

يمكن ان تلجئي الي متخصص في جلسات التدليك حتي لا تصاب الحامل بأذي، حيث يبدا بتدليك الاكتاف والرأس بشكل لطيف هذا يساعدك علي التخفيف من معناه صداع الحمل مع الاشارة الي ان يجب مراجعة الطبيب.

الحمام الدافئ

القيام باخذ حمام بالماء الساخن من الافكار الجيدة التي تساعد في ارخاء العضلات، كما يعطيك مزيج من المشاعر والراحة والاسترخاء وبالتالي يخلصك من الم الصداع.

وجبات غذائية خفيفة مفيدة للحوامل

ينصح الاطباء بتناول العديد من الوجبات الغذائية الخفيفة الصغيرة علي فترات خلال اليوم للحصول علي تخفيف صداع الحمل

احرصي علي استشارة الطبيب دئما قبل اي خطوة او علاج تخفيف الالم الصداع اثناء فترة الحمل، ومعرفة تفاصيل اعراضة و اسباب الصداع ان كان نتجا عن الصداع او سبب اخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق